العمل العراقي: اطفاء الازمات لا اشعالها مسؤولية الحكومة ومجلس الوزراء

0
1039

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الجمعة المصادف 24 / 1 / 2014 ، بيانا دعا فيه الحكومة ومجلس الوزراء الى توخي الحذر في اطلاق مشاريع في غير توقيتاتها مثل تحويل الاقضية الى محافظات الذي اضر بالاوضاع العامة واثار الكثير من اللغط والخلافات بما يؤثر سلبا على المعركة ضد الارهاب ، ومما جاء فيه:

يراقب المجلس السياسي للعمل العراقي بدقة الاوضاع الحالية سياسيا وميدانيا .. واذ تؤشر الاوضاع الامنية تكالب العدو على البلاد من تنظيمات داعش ومن يدعمها من خارج الحدود ، فان المجلس يستغرب الخلل الكبير في ادارة هذه الازمة وتقدير خطرها على وحدة البلاد سواء على مستوى الاداء السياسي الذي يشهد خلافات متكرسة بين الكتل التي لم ولن تتمكن من حل اية ازمة او من القرارات الحكومية التي لا تضع اي خطة مدروسة لترتيب سلم الاولويات بل اصبحت هي سببا باثارة ازمات في غير محلها.

واضاف البيان: ان قرار مجلس الوزراء في تحويل بعض الاقضية الى محافظات الذي اعلن قبل ايام هو قرار يساهم في تفتيت المحافظات على اسس مذهبية ودينية وقومية وليست على اسس ادارية؛ ناهيك عن ان مجمل القرار في غير توقيته وان لا داعي او مبرر لاطلاقه عبر الاعلام لانه يحتاج اصلا الى موافقة البرلمان وتنظيمه بقانون كل على حدة . واشار البيان: ان القرار المذكور اثار نزعات عند اقضية كثيرة للمطالبة بتحويلها الى محافظات خلافا لواقعها الاداري او الجغرافي .

وختم البيان: ان غياب الحكمة في ادارة الازمات او في توقيت اعلان القرارات وتأثيرها على وحدة البلاد وتماسك ابناءه في مواجهة الارهاب ، يؤشر بما لا يقبل الشك اننا امام محنة كبيرة تستوجب تركيز الحكومة ومجلس الوزراء على اطفاء الازمات لا اشعالها ، تمهيدا للانتخابات وايذانا للحشد بهزم الجماعات الارهابية في الوقت القريب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here