الكهرباء: انطلاق العمل في اصلاح الخطوط والشبكات المتضررة في الانبار

0
897

وجه وزير الكهرباء، بتخصيص (700) محولة توزيع جديدة مختلفة السعات، وكميات كبيرة من اسلاك التوزيع، لاستبدالها بدل المحولات والاسلاك التي تم استهدافها من قبل الجماعات المسلحة في مدينة الرمادي والاقضية والنواحي التابعة لها، كما اوعز ، بتكثيف جهود الملاكات الهندسية والفنية العاملة في دائرة توزيع كهرباء الانبار، واسنادها بملاكات وآليات ومحولات واسلاك ومواد اضافية من المديريات الاخرى، لاستعادة الخطوط المستهدفة واستبدال المحولات المعطوبة والاسلاك المتقطعة.

اعلن ذلك مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الاعلامي في بيان تلقت العمل نيوز نسخة منه، مضيفاً، ان الوزير قد وجه ايضاً بان يكون العمل بشكل عاجل وبالتعاون مع ملاكات مديرية شرطة الكهرباء، مع توخي الحذر خلال العمل كون العمليات العسكرية مستمرة لحد الان في هذه المناطق..

وبين المدرس، أن محافظة الانبار تعاني حاليا من انقطاع في التيار الكهربائي لمعظم مناطقها بسبب استهداف الخطين، (غرب بغداد ـ حديثة) (400 ك ف)، و(غرب بغداد ـ فلوجة)(132 ك ف)، من قبل الجماعات المسلحة.

واكد المدرس، ان الجماعات المسلحة استهدفت ايضا 80 % من محولات وشبكات التوزيع في مدينتي الرمادي والفلوجة والاقضية والنواحي الاخرى التي شهدت عمليات عسكرية.

واشار المدرس، ان اول احصائية للاضرار الناجمة عن العمليات المسلحة اسفرت عن تدمير مايقارب (400) محولة في قطاع التوزيع مختلفة السعات، وتقطيع مئات الامتار من اسلاك التوزيع، في مدينة الرمادي لوحدها، وبسبب هذه الاحداث لم تتمكن ملاكات وزارة الكهرباء الهندسية والفنية الموجودة في الانبار من تنفيذ اية اعمال صيانة او تأهيل خلال الايام الماضية لخطورة الموقف امنياً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here