المعارضة البحرينية تدشن فعاليات 1000 يوم من عمر ثورتها

0
903

دشنت المعارضة البحرينية حزمة فعاليات بمناسبة مرور أكثر من 1000 يوم على الثورة التي انطلقت في الرابع عشر من فبراير 2011. وأشارت المعارضة الى ان غالبية شعب البحرين لازال متمسك بالثورة السلمية المطالبة بالتحول الديمقراطي في البحرين ومصممة على الاستمرار في هذه الثورة السلمية حتى تحقيق مطالبها.20130804-235332

وانطلقت التظاهرات التضامنية مع المعتقلين في العاصمة المنامة ومختلف مناطق البلاد، ردد المشاركون فيها شعارات احتجاجية على الانتهاكات التي يمارسها النظام ضد المعتقلين، بمن فيهم قادة المعارضة في سجن جو المركزي. في المقابل شنت ميليشات مدنية تابعة للنظام حملة مداهمات طالت عشرات المنازل، واعتدت على المواطنين وممتلكاتهم.

وتشدد المعارضة بعد أكثر من 1000 يوم، على أن الضربة الأمنية الهمجية التي تلقتها الثورة البحرينية، بالاضافة للوحشية المنقطعة النظير من قبل قوات النظام في سفك الدماء الحرام، والاعتداء على الحرمات والمقدسات والأطفال والنساء، واعتقال الشخصيات السياسية والحقوقية والمهنية، والقمع والتعذيب والمحاكمات المشددة، كل ذلك لم يحول بين الثورة واستمرارها إلى اليوم، ما يعني أن كل خيارات كسر هذه الثورة قد فشلت فشلاً ذريعاً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here