مفوضية واسط: تفتح باب التقديم لاختيار موظفي الاقتراع للانتخابات المقبلة

0
1072

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في واسط ، عن فتح باب التقديم لاختيار موظفي الاقتراع الراغبين العمل بصفة موظفي اقتراع في انتخابات مجلس النواب العراقي 2014، مبيناً أنه يشمل موظفي دوائر الدولة، غير الأمنية، بضمنهم المعلمين والمدرسين وأعضاء نقابة المحامين واتحاد الحقوقيين وطلاب الجامعات.

وقال المدير العام للمكتب، في حديث صحفي، إن “المكتب فتح التسجيل للراغبين بالمشاركة بصفة موظفي اقتراع في انتخابات مجلس النواب المزمع اجراؤها في الثلاثين من نيسان 2014 المقبل”، مشيراً إلى أن “التقديم سيكون في مراكز التسجيل بعموم المحافظة لمدة عشرة أيام وفقا للشروط القانونية الصادرة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وأضاف، أن من “أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم أن يكون غير مشمولاً بإجراءات المساءلة والعدالة ولا يكون منتسبا في الأجهزة الأمنية والعسكرية، ومن سكنة الرقعة الجغرافية لمركز التسجيل، وأسمه في سجل الناخبين وألا يكون من أقارب المرشحين وحاصل على شهادة الاعدادية صعودا وعمره لا يقل عن 19 سنة ولا يزيد على 55”.

وأوضح المدير العام للمكتب، أن “التقديم يشمل موظفي دوائر الدولة بضمنهم المعلمين والمدرسين وأعضاء نقابة المحامين واتحاد الحقوقيين وطلاب الكليات والمعاهد”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات النيابية في نهاية نيسان من عام 2014 حسب قرار صدر من رئاسة الجمهورية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here