الشباب والرياضة تحتفي بالمشاركين في مشروع تعليم القرآن الكريم

0
1742

الاء يوسف
نظمت وزارة الشباب والرياضة – دائرة التنسيق والمتابعة منهاج احتفالي لتكريم المشاركين في مشروع تعليم القرآن الكريم في محافظات الفرات الأوسط والجنوبية بمشاركة شبابية متميزة.
وشمل برنامج التكريم الذي حضره مدراء المديريات والمنتديات الشبابية واعضاء مجالس المحافظات ورجال الدين محافظات ( البصرة وذي قار وميسان وواسط والمثنى والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل ) .
وبين مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة المشرف على مشروع تعليم القرآن الكريم السيد مصطفى عبد المجيد حبيب ان اهمية القران الكريم دفعتنا الى تبني مبادرة معالي وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر بالتخطيط لمشروع القرآن الكريم للشباب والشابات في عموم العراق من خلال المنتديات الشبابية الفاعلة التابعة لمديريات الشباب والرياضة في بغداد والمحافظات وتم ترتيب البرنامج بتطوع عدد من المحاضرين من بعض المؤسسات القرآنية لادارة الصفوف الخاصة والتي تشمل احكام التلاوة والتجويد والترتيل وتفسير القرآن بمايعكس مفاهيم ترتبط بالعقيدة والحياة .
واضاف ان المشروع يهدف الى غرس روح الايمان والامل في نفوس الشباب مشيداَ بالحضور الكبير الذي جسدته المشاركة الشبابية الواسعة والروح الوطنية مشيرا الى ان هناك تحضيرات مستقبلية للدورة المقبلة التي ستقام في العام المقبل ليكون القرآن طريقاً لشبابنا.
من جانبه اكد مدير شباب ورياضة البصرة ان الوزارة حرصت على توفير كل ما من شأنه خدمة شبابنا بالثقافة القرآنية ابتداء من تطبيق تعاليمه نصوصه في امور الحياة ومن جميل العناية واسمى صورها تشجيع حفظه وتفسيره وتلاوته ونشره فكان ضمن المشروع دورة استمرت لمدة تسعة اشهر في حفظ وتجويد القآان وتعليم اصوله بمشاركة 100 شاب وشابة.

وثمن مدير شباب ورياضة المثنى هذا المشروع مشيرا الى انه احد اكبر المشاريع التي تبني وتقوم النفوس لشبابنا وقد اوجدته الوزارة لخدمة الشباب لان الوزارة تختص بالأنشطة الرياضية والشبابية.
وبين مدير شباب ورياضة كربلاء ان مشروع القرآن الكريم يعد من المشاريع المهمة الى جانب مشاريع الوزارة الشبابية الاخرى لان القرآن المادة الاولى في التشريع وينبثق منه الكثير من المعاني والقوانيين لذلك ركزت وزارتنا على ان يكون للقرآن الكريم حيزا كبيرا في برامجها لأشغال الفكر والتزود بالعلم والمعرفة والايمان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here