الشباب والرياضة تفتتح قاعة الشعب المغلقة

0
1220

قصي حسنلخبر رياضة

تصوير – سيف سعدي

افتتحت وزارة الشباب والرياضة قاعة الشعب المغلقة في مجمع الشعب الرياضي بعد إعادة إعمارها وتجهيزها بمعدات حديثة وذلك في احتفالية نظمتها دائرة التربية البدنية والرياضة وتزامنت مع انطلاق موسم كرة السلة واقامة مباراة كأس المثابرة بين الكرخ والكهرباء.

واضاف ان الوزارة ستضع هذه المنشآت تحت تصرف المؤسسات الرياضية ونسعى الى ايجاد الية وصيغة عمل مشتركة تسهم في الوصول الى رياضة الانجاز. وتابع الديوان ان قاعة السيدية سعة الف متفرج ستكون ايضا في خدمة اتحاد كرة السلة مقدما شكره للاعلام الذي يعد الشريك الاساسي في الوصول الى النجاحات المنشودة.

تعاون مشترك

من جانبه اثنى رئيس اتحاد كرة السلة السيد حسين العميدي على روح التعاون والرعاية الكبيرة من وزارة الشباب والرياضة التي اعادت اعمار قاعة الشعب المغلقة واخراجها بحلة قشيبة نالت رضا الجميع، مبينا ان المسؤولية تقع على الاداريين واللاعبين والمدربين من اجل الحفاظ على الصرح الرياضي الذي سيحتضن مباريات دوري السلة. واشار الى ان القاعة سبق لها وان احتضنت البطولات المتنوعة واستقبلت نجوم كرة السلة العربية وان الارضية باتت مهيئة لتطوير مستوى اللعبة بفضل توفر القاعات ذات المواصفات الدولية.

وتضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة ووصلات غنائية قدمتها احدى فرق المربعات البغدادية نالت استحسان الحضور وعروضا بالجماستك اداها منتخب الناشئين للفتيان والفتيات .

تاهيل قاعة الشعب

الى ذلك بين مدير قاعة الشعب المغلقة السيد حسن جبر ان القاعة التي صممتها شركة فرنسية ونفذتها شركة يابانية عام 1980، اعيد اعمارها حيث تم تجهيزها بالمقاعد البلاستيكية بواقع 2400 كرسي وتغيير ارضية القاعة من خلال استخدام خشب البلوط المقاوم للظروف البيئية، وان العمل شمل ايضا تاهيل الاقسام الكهربائية ولوحات التسجيل والاذاعة ومضخات المياه وتاهيل الحمامات والمنازع والاجنحة الادارية وتجهيزها بالاهداف الجديدة وكذلك تاهيل المرائب الخارجية وغيرها من الفقرات الاخرى.

وتابع مدير قاعة الشعب المغلقة الى تحويل القاعة الصيفية بجوار القاعة المغلقة الى قاعة ثانية وبمواصفات عالمية، حيث اعدت الشركة الفرنسية التي سبق وان انشات هذه البناية التصاميم الخاصة للقاعة الصيفية والتي ستتسع الى نحو 1500 متفرج.

نقلة نوعية

واكد الرائد الصحفي المتخصص بشؤون كرة السلة الزميل صكبان الربيعي ان تاهيل قاعة الشعب يشكل نقلة مهمة لكرة السلة بسبب افتقارنا الى الملاعب والقاعات النظامية، وستساعد اتحاد اللعبة على تطبيق برامجه. وطالب الربيعي الحفاظ على المنشات الرياضية وتخصيص قاعة الشعب المغلقة للمواجهات القوية فضلا على التنسيق ما بين اتحادي كرة السلة وكرة الطائرة بشان جدولة المباريات على القاعة .

وفي نهاية الاحتفالية سلم وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة كاس المثابرة الى فريق الكهرباء الذي تغلب على فريق الكرخ بنتيجة 87-83 نقطة، فيما قدم رئيس اتحاد كرة السلة درع الاتحاد الى ممثل السيد وزير الشباب والرياضة والى رئيس اللجنة الاولمبية ورئيسي ناديي الكرخ والكهرباء شرار حيدر وعلي الاسدي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here