مهرجان الاشقاء للهويات والحرف المتنوعة ينطلق في دورته العاشرة

0
996

اقيم على قاعات المحطة العالمية لسكك الحديد مهرجان لقاء الاشقاء العاشر للهوايات والحرف المتنوعة التي تشمل عروضا ثقافية وفنية وتراثية وسياحة وحمل شعار (لنصدح عاليا لبغداد الحضارة والسلام ) احتفاءا ببغداد عاصمة للثقافة العربية.

وقال معاون مدير عام قسم الفنون في وزارة الشباب والرياضة ومسؤول جناح الوزارة في المهرجان محمد عيسى : ان الوزارة تمثل احد الاركان المهمة والساندة للمهرجان الذي ترعاه وزارة الثقافة، واشتملت مشاركة الوزارة على تقديم عدد من العروض الثقافية والفنية تنوعت بين الرسم والنحت اضافة الى تقديم عمل مسرحي عن طريق عدد من الشباب الذين يمثلون المنتديات التابعة للوزارة، مشيرا الى ان الوزارة تسعى الى تبني هذا المشروع واقامته على مستوى الشباب من اجل اظهار ابداعتهم في المجال الثقافي والفني .

في حين بين رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ان العديد من العروض الفنية والثقافية نالت استحسان الحضور، مؤكدا ان مهرجان لقاء الاشقاء تقليد سنوي يشارك به العديد من المبدعين والحرفيين والفنانيين من كافة محافظات العراق لتعريف العالم بمواهبهم ونتاجاتهم وعرض مقتنياتهم وهي فرصة كبيرة لما يحظى به المهرجان من اهتمام اعلامي كبير لينقل للعالم هذه التظاهرة الكبيرة.

واضاف ان المهرجان يعد تظاهرة ثقافية فنية تراثية سياحية كبيرة تليق بوطننا وتحمل روحية الموهوبين والمبدعين وتعتبر فرصة لتعريف الجمهور والمتذوقين به وبهواياتهم وحرفهم ومقتنياتهم كما هي فرصة للتعبير عن طموحات وطاقات المشاركين ومد جسور الصداقة بينهم وتقوية صلة ترابطهم بما يعزز السلام.

وشهد المهرجان حضور عدد كبير من المثقفين وتقديم عروض مسرحية وجلسات شعرية و وفنون الخطابة وكذلك الرسم والنحت وتوزيع الشهادات التقديرية والدروع التذكارية على المساهمين بالمهرجان .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here