بيان للعمل العراقي : البرلمان ورئاسته امام مسؤولية تاريخية غدا في اقرار قانون الانتخابات

0
773

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي بيانا اليوم الثلاثاء المصادف 29 / 10 / 2013 ، دعا فيه البرلمان الى اقرار قانون الانتخابات ضمن المدة المحددة التي منحها لنفسه والتي تنتهي غدا ، ومما جاء في البيان:

693673Untitled_1

يقف المجلس السياسي للعمل العراقي مستغربا من مواقف الكتل السياسية في البرلمان وهي تدفع بالاستحقاقات الدستورية؛ ومنها الانتخابات التشريعية المزمع عقدها مطلع العام القادم؛ الى زوايا زمنية خطيرة .. فلا يعقل ان تبقى العملية السياسية تسير على رمال متحركة تتحكم بها امزجة واهواء الكتل السياسية او اقتراحات الفرص الاخيرة او التوافقات حول قوانين مهمة والتي قد تقود في النهاية الى الهاوية .. لا سامح الله.

واضاف البيان: ان قانون الانتخابات الذي تبحث عنه الكتل النيابية يجب ان لا يكون وسيلة لبقاءها في المجلس بدورته القادمة ، كما انه يجب ان لا يكون سببا لاقصاء القوى الصغيرة او من هم خارج الحكومة والبرلمان الحاليين او تصفية للحسابات او قناة قانونية لتقاسم غنائم .. بل يجب ان يكون قانون منضبط يخضع لاصوات صناديق الاقتراع ويتجاوب معها لانه ليس قانون الحاضر بل قانون المستقبل والاجيال القادمة.

وختم البيان: ان البرلمان ورئاسته امام مسؤولية تأريخيه غدا ، لانهم مطالبين بالخروج من عنق زجاجة الخلافات حول مواد وبنود فقرات قانون الانتخابات الى فسحة التصويت والعودة الى رأي النواب ممثلي الشعب وقواعد الاغلبية التي تفرضها الديمقراطية في تشريع قانون انتخابي متوازن يترجم اصوات الشعب الى مقاعد تمثيلية حقيقية في البرلمانات المقبلة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here