شباب ورياضة النجف الاشرف تنجز 98 % من المسبح الاولمبي

0
1750

النجف الاشرف – موحان عاصي

تصوير: سيف الكرعاوي

تواصل الدائرة الهندسية في مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف عملها لاكمال الانهاءات واعمال التشطيب لمشروع مسبح النجف الاولمبي الذي وصلت نسبة الانجاز فيه إلى 98% ويعتبر هذا المشروع من المسابح الكبيرة في العراق وهو ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لدعم قطاع الرياضة في مختلف المجالات.

najaf

وبين المهندس المقيم قاسم والي ان المشروع يتكون من حوض سباحه بأبعاد ( 50×25) وبعمق 2 متر مقسم إلى عشر مسارات لتنافس السباحين اضافة إلى حوض غطس 20×25 وبعمق 5 متر ويلحق به منصات قفز بأرتفاعات مختلفة واحواض اخرى للتدريب مغلفة بالسيراميك وضمن المواصفات العالمية لاتحاد السباحة الدولي ويلحق بالمسابح محطات هايدروليكية الغرض منها تصفية المياه وتجديدها بين فترة واخرى .

واضاف قاسم أن المسبح يحتوي على بنايتين رئيسيتين الاولى تتكون من طابقين ارضي بمساحة 1800متر مربع وفيها قاعات لاجهزة الجري والحديد وكذلك غرفة ساونا، اما الطابق الاول فهو مخصص للكادر الاداري للمسبح والمرتبط بأتحاد السباحة المركزي .

اما البناية الثانية فتبلغ مساحتها 1200 متر مربع وتحتوي على مدرجات سعة 1000 متفرج ومقصورة VIP اضافة لاحتوائها على قاعات قيادة للفرق المنافسة وحمامات ويلحق في المسبح عدة منظومات كالبث التلفزيوني والانترنيت ومنظومة حريق فضلا عن شاشة كبيرة لعرض نتائج المباريات. موضحا أن المسبح مخصص لاقامة البطولات المحلية والعربية والدولية وهو الان جاهز للافتتاح بعد الانتهاء من المرحلة الاولى من الانجاز.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here