اقبال على بوابة بغداد ومشروع الزيتون في معرض بغداد الدولي

0
1243

كشفت هيئة استثمار بغداد، الخميس، أن “ألفي مواطن سحبوا استمارة تسجيل لمشاريع سكنية عرضتها الهيئة في معرض بغداد الدولي”، وبينت أنهم سجلوا في “مشروع بوابة بغداد السكني في مطار المثنى ومشروع الزيتون السكني قرب قضاء ابو غريب”، وفي حين أشارت الى أن “طريقة بيع شقق المشروعين ستكون على مراحل كثيرة وبأسعار تنافسية”، رجحت “توقيع عقود استثمارية سكنية بين شركات محلية واجنبية قبل انتهاء فعاليات المعرض”.

وقال رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي في حديث صحفي إن “الهيئة شاركت بجناح خاص لها في معرض بغداد الدولي خلال دورته الاربعين المنعقدة حاليا وعرضت فيه عددا من المشاريع التي اعطت اجازة استثمار لها ومن بينها مشاريع السكن والمولات ومدن الالعاب وغيرها”.

واضاف الزاملي أن “من بين مشاريع الاسكان التي تم عرضها في الجناح هو مشروع (بوابة بغداد السكني) والذي من المؤمل ان ينفذ فيه نحو 3000 وحده سكنية في مطار المثنى”، وتابع “المشروع الثاني هو مشروع الزيتون السكني والذي من المؤمل ان ينفذ فيه نحو 3500 وحدة سكنية قرب قضاء ابو غريب”.

وأضاف الزاملي أن “المشروعين لاقيا استحسان الكثير من الزائرين لجناح الهيئة في معرض بغداد مما دفعهم الى التعرف الى تلك المجمعات وكيفية التسجيل اليها”، مشيرا الى أنه “من بين الزائرين تقدم نحو الفا مواطن لسحب استمارة تسجيل على تلك الوحدات من اجل شرائها”.

وعزا سبب الاقبال الى “طريقة بيع تلك الشقق والتي ستكون على مراحل كثيرة وبأسعار تنافسية ممكن للمواطن ان يتقدم لشرائها”، مؤكدا قد “تحدث بعض الاتفاقيات في اخر يوم من فعاليات معرض بغداد الدولي والتي ستكون على شكل توقيع عقود بين شركات محلية واجنبية”، لافتا الى أن “طبيعة العقود ستكون استثمارية ومتخصصة في مجال السكن”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here