البحرين: تفريق تظاهرة واسعة بالاعيرة النارية والغاز المسيل

0
1003

أطلقت الشرطة البحرينية اعيرة من سلاح الخرطوش والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المتظاهرين الشيعة الذين حاولوا الوصول الى دوار اللؤلؤة في المنامة بعد تشييع متظاهر شيعي توفي في المستشفى الجمعة كما افاد شهود. وكان المتظاهر الذي توفي، معتقلا منذ اب في اطار قضية تتعلق بالتظاهر غير المرخص.

وقال شهود عيان ان المئات من المتظاهرين الشيعة من الرجال والنساء، خرجوا في تظاهرة باتجاه دوار اللؤلؤة، ورددوا شعارات “بالروح والدم نفديك يا شهيد”، “هيهات ننسى الشهداء”، “يسقط حمد” في إشارة الى ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة. وفرقتهم الشرطة بالقوة، ووقع عدد من المصابين بفعل سلاح الخرطوش من دون ان تكون هناك حصيلة بذلك.

ودوار اللؤلؤة هو مهد لحركة الاحتجاجات التي قادتها الأغلبية الشيعية في البحرين في شباط 2011، قبل ان تقمعها السلطات وتمنع حصول اي تجمع في هذا الدوار.

وكان المئات من الشيعة شاركوا بعد ظهر السبت في تشييع جثمان المتظاهر الشيعي يوسف النشمي (31 عاما) في قرية المصلى الشيعية القريبة من المنامة، وذلك بعد ان أعلنت وزارة الصحة البحرينية وفاته الجمعة، بعد ان ظل في غيبوبة في المستشفى منذ 19 يوما.

وتحدث نشطاء عن ان النشمي تعرض للتعذيب منذ اعتقاله من قبل الشرطة البحرينية في 17 اب الماضي، وحرم من الرعاية الطبية مما تسبب في تدهور حالته الصحية في السجن نقل على اثرها للمستشفى.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here