بغداد تحتفل بمعرضها الدولي في دورته الاربعين

0
872

بعد ساعة من الان يسدل الستار عن اليوم الاول من فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته الاربعين التي انطلقت اليوم الخميس تحت شعار “معرض بغداد الدولي ملتقى التجارة والاستثمار”. والذي شهد احتفالية رسمية حضرها عدد من المسؤولين العراقيين وسفراء الدول العربية والأجنبية وممثلى الشركات المشاركة فى المعرض.26102012-d436a
وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة خلال كلمة القاها في حفل افتتاح المعرض إن “العمليات الارهابية لن تقف عائقا امام عزيمة العراق على مواصلة العمل والبناء”، مؤكداً ان “العراق ماض في طريقه لتطوير واقع البنى التحتية للبلاد واكمال مسيرة الاعمار”.
وأضاف أن “17 دولة عربية وأجنبية شاركت في فعاليات المعرض هذا العام”، مشيراً الى أن “فرنسا والمانيا وتركيا والهند والصين والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا فضلاً عن عدد كبير من الشركات العربية والدولية التي أبدت موافقتها وترحيبها للمشاركة في فعاليات المعرض”، مبينا ان هذا يدل على “عزيمة العراق على اكمال مسيرة البناء والاعمار رغم الإرهاب”.
وأوضح “اننا يجب ان لا نعتمد مستقبلا على النفط فقط وانما سنعمل على استغلال بقية الثروات من خلال التعاقد مع الشركات المتخصصة لتنويع مصادر الايرادات والحكومة وضعت خططا بشأن ذلك ” مبينا أن “دخل الفرد العراقي قد ازداد بنسبة 10% شهريا”.
وقال وزير التجارة في تصريح على هامش افتتاح المعرض إن معرض بغداد الدولى يمثل ظاهرة اقتصادية وحضارية حصوصا فى هذه المرحلة كون العراق فى طور إعادة الإعمار والتأهيل على كافة الصعد الاقتصادية.
وأضاف إن إقامة المعارض المتخصصة فى بغداد والمحافظات العراقية الأخرى تلعب دورا مهما فى التعريف باحتياجات السوق العراقية كونها سوق واعدة وجاذبة لكثير من الاستثمارات.
وتابع أن مشاركة القطاع العام والخاص العراقى فى المعرض سيكون فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت اليه دول العالم من تقنيات تكنولوجية حديثة من خلال عرضها فى المعرض، كما أنه فرصة أخرى لعقد صفقات بين القطاع الخاص العراقى وشركات عالمية ورجال أعمال من أجل إعادة الإعمار فى العراق.
يذكر أن الشركة العامة للمعارض العراقية كانت قد أعلنت عن مشاركة 700 شركة عربية وأجنبية من 36 دولة فى فعاليات الدورة 40 لمعرض بغداد الدولى.
ويمتاز اليوم الاول بعزوف المواطنين عن الحضور لتخصيص الدوام الصباحي لاحتفالية الافتتاح ، في حين يكثر حضور المواطنين في ايام العطل واوقات المساء للاطلاع على ما تعرضه الشركات من جديد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here