عادل مراد : مشاركة الاتحاد الوطني في حكومة يشكلها الديمقراطي بغياب الآخرين انتحار سياسي

0
869

اكد سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد، ان مشاركة الاتحاد الوطني في تشكيل حكومة الاقليم المقبلة مع الديمقراطي الكردستاني بغياب حركة التغيير، انتحار سياسي للاتحاد الوطني .

واشار مراد الى في حديث صحفي الى وجود مسعى داخل المكتب السياسي للاتحاد الوطني، لتشكيل الحكومة المقبلة بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني فقط دون اشراك الاخرين، لافتا الى ان ذلك سيكون بمثابة الانتحار السياسي للاتحاد الوطني.

وشدد مراد ، على ضرورة اشراك جميع القوى والاحزاب السياسية في تشكيل حكومة الاقليم المقبلة، كي تكون ذات قاعدة جماهيرية واسعة. ولفت سكرتير المجلس المركزي الى ان المجلس اعد تقريرا مفصلا، قدمه الى المجلس القيادي للاتحاد الوطني، عن اسباب تراجع اصوات الاتحاد الوطني في الانتخابات الاخيرة، وسبل تدارك ذلك، لافتا الى ان موافقة الاتحاد الوطني على تمديد فترة ولاية رئيس الاقليم، كانت في مقدمة اسباب خسارة الاتحاد للانتخابات البرلمانية.

adilmurad-11-9-2012-bb

وحمل عادل مراد بعض من اعضاء المكتب السياسي مسؤولية خسارة الحزب في الانتخابات، موضحا ان تقرير المجلس تضمن كذلك مطالبة القيادة بتعديل او الغاء الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني منذ العام 2007 .

هذا ويعقد المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني اليوم الاثنين اجتماعا لمناقشة نتائج واسباب الخسارة وتحديد اليات النهوض وسبل مشاركة الاتحاد الوطني من عدمها في حكومة الاقليم المقبلة.

من جهتها اشارت مصادر مطلعة الى ان الحزب الديمقراطي قدم مقترحا للاتحاد الوطني الكردستاني لمشاركته في تشكيل حكومة الاقليم المقبلة، شريطة الحفاظ على

دوره وثقله فيهان وهو بانتظار ما سيتمخض عنه اجتماع قيادة الاتحاد الوطني اليوم الاثنين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here