قانون الانتخابات في مهب الاثنين المقبل عشرات التأجيلات وما زالت الكتل السياسية تبحث عن الافضل !!!

0
1122

news_2196653 (1)خاص: رفع مجلس النواب جلسته الاعتيادية الى يوم الاثنين المقبل دون ان يتمكن مرة اخرى من التصويت على قانون الانتخابات ، وذكر مصدر نيابي اليوم الخميس ان “مجلس النواب رفع جلسته الى الاثنين المقبل بعد ان اخفق في التصويت على قانون الانتخابات”. وهي ليست المرة الاولى التي يخفق فيها مجلس النواب في التصويت على مقترح تعديل قانون الانتخابات لعدم التوافق عليه واستمرار الخلافات بشأنه بين الكتل السياسية التي يبدو انها تبحث عن افضل الآليات لدوام بقاءها واستمرارها في مجلس النواب القادم.

وفي حين اكد التحالف الكردستاني انه لم يعرقل التصويت على القانون ولكن التحالف يريده ان يكون قانونا يضمن حقوق الجميع ، مبينا ان “قانون الانتخابات من القوانين المهمة ويجب ان يتفق عليه الجميع قبل التصويت عليه”.

ذكر بيان للمجلس ان “مجلس النواب عقد جلسته اليوم برئاسة اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب وبحضور 212 نائبا، وفي بداية الجلسة التي استهلت بآي من الذكر الحكيم اكد النجيفي وجود بعض النقاط الخلافية حول بعض الخيارات الواردة في مقترح قانون الانتخابات، رغم الجهود المبذولة لتسويتها، مشيرا الى ان الكتل السياسية طلبت مزيدا من الوقت للتشاور بهدف الوصول الى توافق وطني لأهمية القانون”.

وفي مداخلات النواب بشان مقترح القانون اشار النائب ابراهيم الجعفري على اهمية تجاوز الجزئيات التي تعرقل مسيرة العملية السياسية، لافتا الى ان اي كتلة نيابية لم تطلب او تؤيد اي تأجيل لإجراء الانتخابات النيابية. واضاف النائب سلمان الجميلي

الى وجود رغبة لدى بعض الكتل للتشاور بشان مواد القانون لافتا الى ان عدم تشريع قانون الانتخابات يوازي مسألة تأجيلها.

وشدد النائب فؤاد معصوم على ان التفاهم والتوافق هما اساس العمل السياسي في هذه المرحلة، منوها الى ان التحالف الكردستاني لا توجد لديه نية لتأجيل الانتخابات ومتمسك بإقامتها في موعدها المحدد، منوها الى ان طلب تأجيل الجلسة الى يوم الاثنين كان من اجل ترسيخ القناعة وعدم عرقلة التصويت. وعقب المداخلات تم تأجيل التصويت على مقترح قانون انتخابات مجلس النواب والمقدم من اللجنة القانونية الى يوم الاثنين المقبل..

وهذا مما ورد في نص البيان الصحفي لمجلس النواب تعليقا على التأجيل الذي لم يبرره البيان؟؟؟.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here