47 مليار دولار حجم الفجوة الغذائية للدول العربية والإفريقية

0
1171

كشف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، عن وصول الفجوة الغذائية العربية والإفريقية إلى نحو 47 مليار دولار، منها 34 مليار دولار للدول العربية، و13 مليار دولار لدول جنوب الصحراء الإفريقية.
وقال: إن التعاون العربي – الإفريقي مهم، ويجب السعي لتفعيله أكثر كون المنطقتين العربية والإفريقية تتمتعان بموارد مختلفة سواء طبيعية أو مالية. ودعا لإيجاد “شراكة كاملة” بين المنطقتين، لتقليص الفجوة الغذائية للعرب وإفريقيا، وزيادة نصيب الفرد من الطاقة والبروتين والدهون.
وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وجود مقومات في إفريقيا ينبغي استغلالها، وقيام القطاع الخاص بالاستثمار فيها، وأن هذا يتطلّب مراجعة السياسات والمعوقات، بما يتناسب مع التحديات التي تواجه المنطقتين.
وقال: التحديات في إفريقيا هي البنية التحتية، والسياسات الزراعية، وقوانين الاستثمار. وتابع: “التحديات كبيرة، والاجتماعات والتنسيق والمنتديات ستسهم في تقليلها وتيسيرها”.
وشدّد على أهمية “الشفافية التامة” في التعامل مع المستثمرين، وتوضيح الإيجابيات والسلبيات، وكل ما يتعلق بالقوانين واللوائح وحقوق المستثمرين وضماناتهم الاستثمارية. وقال: نحن أداة لإتاحة الفرص الاستثمارية، ولتعريف المستثمر بالقوانين والمناخ الاستثماري.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here