مؤتمر لمكافحة الارهاب في وزارة حقوق الانسان

0
1188

اعلنت وزارة حقوق الانسان العراقية، الاحد، عن إقامتها مؤتمرا خاصا لمكافحة الارهاب خلال شهر تشرين الاول المقبل في بغداد. وقالت الوزارة “نظراً للظروف الحرجة التي يمر بها العراق وتعاظم العمليات الارهابية المدعومة من اجندات خارجية ومساعدة بعض الجهات المعادية للعملية الديمقراطية في الداخل والحواضن المأجورة تسعى وزارة حقوق الانسان لتنظيم المؤتمر الخاص لمكافحة الارهاب الذي سيعقد في بغداد من 9 – 10 من الشهر المقبل”.
واوضحت الوزارة انه “سيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء وبشكل فاعل على السبل والامور الواجب اتخاذها لمكافحة الارهاب في العراق، وملاحقة العناصر الارهابية من كل مكان وضرب اوكارها بكل قوة من خلال التعاون الكبير بين المواطنين والقوات الامنية من افراد الجيش والشرطة وتفعيل العمل الاستخباري”.
واضافت الوزارة ان “الارهابيين في هذه الايام قاموا بعمليات ارهابية جبانة استهدفت مجالس العزاء والمساجد والحسينيات والاسواق الشعبية والاماكن التي يؤمها المواطنون الابرياء من اجل ايقاع اكبر عدد من الضحايا بين شهيد وجريح كما حدث في مجالس العزاء في مدينة الصدر والاعظمية والدورة وحسينية التميمي في منطقة الكسرة وسامراء وغيرها من المدن العراقية”.
وتابعت الوزارة ” يأتي انعقاد المؤتمر في هذا الوقت نظراً للمسؤولية الانسانية والوطنية والواجب الذي يحتم على وزارة حقوق الانسان تنظيم هذا المؤتمر الذي دعت اليه عدداً من الباحثين والاساتذة والشخصيات الوطنية والعالمية المعنية بحقوق الانسان اضافة الى منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المختلفة من قنوات فضائية وصحف واذاعات وطنية للتصدي للارهاب بكل انواعه ودعم القوات الامنية معنوياً والتصدي اعلامياً للقنوات التي تحرض على الارهاب والطائفية وتمزيق النسيج الوطني للشعب العراقي”.
واعربت الوزارة عن املها بأن ” يخرج المؤتمر الخاص لمكافحة الارهاب بتوصيات فاعلة ومؤثرة لكسر شوكة الارهاب ودحره وملاحقته في جميع المدن والمحافظات العراقية كي يتخلص الشعب العراقي من هذه العمليات الارهابية الجبانة التي تستهدف الابرياء من النساء والاطفال وعناصر الامن الوطنية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here