تسريبات برلمانية حول قوانين بسلة واحدة

0
1310

البرلمان العراقي يحيل ملف الاسلحة الروسية للنزاهة(الانتخابات والاحزاب والبنى التحتية) تقر خلال الجلسات المقبلة

 اشارت تسريبات من داخل مبنى البرلمان الى اتفاق قادة الكتل السياسية على اقرار قوانين – الانتخابات والاحزاب والبنى التحتية ، خلال الجلسات المقبلة بسلة واحدة ، او بطريقة متقابلة وخلال جلسة واحدة او جلستين على ان يكون قانون الاحزاب مقابلا للبنى التحتية ، وبينت التسريبات ان الاتفاق لاقى النجاح والقبول من احد الاطراف السياسية بعد دخول قانون البنى التحتية الى مسودة الاتفاق.

من جانب آخر ، أعلنت هيئة رئاسة البرلمان، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق بين الكتل السياسية على طرح عدد من القوانين العالقة للتصويت خلال الجلسات المقبلة، واكدت أن الاتفاق جاء خلال اجتماع لرؤساء الكتل السياسية وهيئة رئاسة البرلمان، فيما اشارت الى اتفاق الكتل على طرح قوانين الانتخابات والاحزاب والبنى التحتية الخميس المقبل للتصويت.

وقال مقرر البرلمان محمد الخالدي خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان، إن “رؤساء الكتل السياسية واللجان البرلمانية وهيئة الرئاسة بحثوا قانون الانتخابات خلال اجتماع عقد بمجلس النواب”.

وبين أن “المجتمعين توصلوا إلى رأيين بشأن قانون الانتخابات أولهما أن يتم إعطاء مجال للكتل السياسية من أجل الاتفاق على قانون الانتخابات، ومن ثم إدراجه في جلسة مجلس النواب، فيما كان الرأي الثاني هو أن يعرض قانون الانتخابات بمسودتين والذي يحصل على أعلى الأصوات سيتم اعتماده”.

وتابع الخالدي “كما تم الاتفاق على أن يدرج مشروع القانون في جلسة البرلمان يوم الخميس المقبل”، معبرا عن أمله في أن “يتم التوصل إلى حلول بشأن القانون خلال هذين اليومين”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here