جواد العطار يحذر رئاستي الوزراء والبرلمان من تداعيات تأخر ملفي الوزارات الشاغرة ورئاسة اللجان البرلمانية

0
866

صرح الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الاثنين المصادف ٢٢ / ٤ / ٢٠١٩ ، حول تأخر استكمال الكابينة الوزارية واللجان البرلمانية ، ومما جاء فيه:

يبدو ان الطبقة السياسية في وادي ومصلحة البلد والمواطن في وادي آخر ، فلا يعقل اننا وبعد سبعة اشهر من تشكيل الحكومة وملف اربع وزارات مهمة شاغرة بدون وزراء.

وأضاف: ان هذا السلوك ومع الاسف انتقل الى البرلمان الذي لم يستكمل تشكيلة اللجان اللازمة لأداء عمله وفعالية رقابته على السلطة التنفيذية بسبب الصراع على رئاسة اللجان رغم اننا في الفصل التشريعي الثاني.

وأشار: ان الاحزاب السياسية والكتل البرلمانية مطالبة بالخروج من عباءة المحاصصة وتقاسم المناصب الى الفضاء الوطني الأوسع الذي يقدم مصلحة الوطن والمجموع على مصلحة الحزب او الفرد.

وختم العطار تصريحه بدعوة كل من رئيسي الوزراء والبرلمان للنهوض بواجباتهما الدستورية والمهنية وتحديد سقف زمني للكتل البرلمانية لاستكمال ملف الوزارات الشاغرة وتشكيلة اللجان البرلمانية لاهميتهما البالغة في انجاح عمل الحكومة والبرلمان بدلا عن السكوت والمحاباة الذي سيؤدي لا سامح الله الى تداعيات خطيرة على البلد والحكومة والبرلمان في التعامل مع اية ازمة تواجههما في المستقبل القريب.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٢٢ / ٤ / ٢٠١٩

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here