العمل العراقي: تشكيل الكتلة الاكبر يجب ان لا يكون ميدانا للصراع بل فرصة للتعاون والبناء

0
1024

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الاثنين المصادف ٢٧ / ٨ / ٢٠١٨ ، بيانا على خلفية حراك تحالفات الكتل الثلاث الفائزة ، ومما جاء فيه:

يراقب المجلس السياسي للعمل العراقي عن كثب سباق الكتل الفائزة المحموم للظفر بالكتلة البرلمانية الاكبر قبل انعقاد الجلسة الاولى للبرلمان مطلع الشهر المقبل.

وأضاف البيان: ان تشكيل الكتلة الاكبر يجب ان لا يكون ميدانا للصراع وان لا يأخذ حيزا كبيرا من اهتمام الفائزين في الوقت الحاضر ، بل يجب ان يكون فرصة للتعاون والالتقاء على المشتركات وإعادة الأعمار والبناء.

وأشار البيان: ان تسجيل التحالفات البرلمانية وصدور مرسوم جمهوري بدعوة البرلمان للانعقاد يوم الاثنين القادم خطوات على طريق انجاز العملية الديمقراطية والوصول بها الى بر الامان.

وختم البيان: ان تكتل السنة والأكراد في تحالفات طائفية وقومية لا يبشر بخير وينذر بمحاصصة المناصب الحكومية كافة… والأولى بالفائزين الثلاث ومن يسعى لخدمة الوطن والحرص على مستقبله الاجتماع سويا والانطلاق نحو برنامج حكومي يواجه التحديات المطروحة اولا؛ ويتجاوزها ويجد الحلول المناسبة لها ويعمل ضمن الفضاء الوطني ثانيا؛ بعيدا عن المحاصصة ويتكل على التكنوقراط المستقل في الاستيزار ثالثا.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٢٧ / ٨ / ٢٠١٨

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here