الاستاذ جواد العطار يشارك مركز ادم للحقوق والحريات ندوته ( التدابير الوقائية للحد من الفساد السياسي.. التجربة العراقية مثالا )

0
1230

عقد مركز ادم للدفاع عن الحقوق والحريات ملتقاه الشهري تحت عنوان (التدابير الوقائية للحد من الفساد السياسي.. التجربة العراقية مثالا)، بمشاركة الاستاذ جواد العطار وعدد من مدراء المراكز البحثية في ملتقى النبأ الأسبوعي الذي يعقد كل سبت بمقر مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام.

وتحدث الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي عن الموضوع بالقول: ان سبب الفساد السياسي كون التغيير السياسي لم يأتي على يد الشعب العراقي ، أضف إلى ذلك العملية السياسية جاءت على أساس التوافق.

وأضاف: ان كل هذه الأمور أسست للفساد المشتري وهو ينخر بجسد الدولة العراقية من الرأس إلى أخمص القدم.

وختم العطار حديثه الذي تضمن محاور اخرى بان: التدابير المطلوبة هي تفعيل الوعي الجماهيري لممارسة الديمقراطية ، وأيضا ضرورة الاستعانة بالمنابر على مستوى منظمات المجتمع المدني والحوزات من اجل تفعيل الحراك الشعبي على المستوى العملي.

والجدير بالذكر ان مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات هو احد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم ونشر الوعي والثقافة الحقوقية في المجتمع وتقديم المشورة والدعم القانوني والتشجيع على استعمال الحقوق والحريات بواسطة الطرق السلمية ورصد الانتهاكات والخروقات التي يتعرض لها الأشخاص والجماعات.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

١ / ١٢ / ٢٠١٧

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here