العمل العراقي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية حول الاستفتاء ويدعوها الى أخذ زمام المبادرة قبل وقوع الحدث لا بعده

0
1092

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الاربعاء المصادف ٢٢ / ١١ / ٢٠١٧ بيانا حول قرار المحكمة الاتحادية القاضي بتفسير برفض الاستفتاء والغاء كافة النتائج المترتبة عليه ، ومما جاء فيه:

في الوقت الذي يرحب المجلس السياسي للعمل العراقي  بقرار المحكمة الاتحادية العليا حكمها بعدم دستورية الاستفتاء الذي اجري في الخامس والعشرين من ايلول الماضي في محافظات اقليم شمال العراق وبقية المناطق من خارجه والغاء كافة الآثار والنتائج المترتبة عليه.. فانه يرى ان من واجب المحكمة الاتحادية العليا ومسؤوليتها في الفصل بالدعوى المقدمة في حينها بعدم دستورية الاستفتاء قبل اجراءه.

وأضاف البيان: ان قضية الاستفتاء ودستوريته ظلت حديث الصالون السياسي والشارع المحلي والاقليمي والدولي لأشهر ، وكان يفترض بالمحكمة الاتحادية العليا في العراق أخذ زمام المبادرة بالتفسير في ذلك الوقت وقبل اجراء الاستفتاء حفاظا على وحدة البلاد وحتى يتحمل من يخرق قرارات المحكمة العليا كامل المسؤولية والتبعات القانونية والاخلاقية.

وختم البيان: بدعوة المحكمة الاتحادية العليا الى تقديم التفسيرات الدستورية للمسائل الخلافية بشكل سريع حتى تفي الغرض من إنشاءها ومسؤوليتها في محاصرة الأزمات وتبديد الخلافات السياسية حول القضايا الدستورية والحفاظ على وحدة العراق من اية مخاطر او تهديدات.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٢٢ / ١١ / ٢٠١٧

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here