اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الجمعة المصادف  ٣ / ١١ / ٢٠١٧ ، بيانا على خلفية انتصار القوات العراقية الناجز على تنظيم داعش الارهابي بتحرير اخر معاقله بالعراق في مدينة القائم الحدودية ، ومما جاء فيه:

 

بعيون ملؤها الأمل والتفاؤل بغد عراقي مشرق استقبلنا أنباء تحرير مدينة القائم الحدودية في محافظة الأنبار من سطوة تنظيم داعش الارهابي.

وأضاف البيان: وإذ نبارك للشعب العراقي وكافة القوات الامنية من جيش وشرطة اتحادية وحشود مجاهدة هذا الانتصار الناجز ، فإننا يحدونا الأمل باستكمال صفحات المعركة بإعادة النازحين وإعمار المدن المحررة وتعزيز امنها واستقرارها وتكريم المحررين ورعاية الشهداء والعناية بالمصابين.

وأشار البيان: ان العراق خرج من مخاض تاريخي كاد يودي بوحدته ووجوده وكيانه لولا حكمة المرجعية الدينية الرشيدة بإعلانها الفتوى المباركة ولولا تلاحم مكونات الشعب وحكمة القادة المتصدين.

وختم البيان: ان المعركة لم تنتهي الا بصفحتها العسكرية ، وتبقى الصفحة السياسية في إدارة الملفات الاخرى حاضرة وبالذات في قضية التعامل الدستوري مع اقليم كردستان العراق وحل المشاكل المعلقة معه باسلوب الحوار البناء الهادئ البعيد عن التشنج ولغة التصعيد والخلاف والتهديد وهذا لن يتم الا بتحييد المتطرفين والعودة الى سقف الدستور ، وهذه مسؤولية الحكومة والعقلاء من الجانبين.

 

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٣ / ١١ / ٢٠١٧

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here