طريق النور الثقافية تحتفل بولادة الامام المهدي (عج) بمشاركة خمس منظمات ثقافية

0
1131

بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المبارك متوجة بمولد الإمام المهدي صاحب العصر والزمان (عج) ، أقامت مؤسسة طريق النور الثقافية ومعهد نهج الزهراء (ع) ، احتفالا كبيرا بالمناسبة تكلل بتخرج مجموعة من طالبات المعهد وتتويج مجموعة كبيرة من الفتيات في عمر التكليف الشرعي بتاج الحجاب ، وذلك في يوم الاحد المصادف 14 / 5 / 2017 في مقر مؤسسة طريق النور الثقافية ببغداد وبحضور نسوي مميز.

بدأ الاحتفال بقراءة ايٌ من الذكر الحكيم (قراءة جماعية ) لطالبات المعهد وأستاذة القرآن الكريم في المعهد والمؤسسة ، ثم مجموعة من الاناشيد التي ادتها بإتقان مجموعة من الطالبات ، ثم محاورة قرآنية مميزة بين الطفلة سارة (من طالبات المعهد) ووالدتها.

بعد ذلك جاءت كلمة السيدة المحامية ايمان الشويلي والتي اكدت فيها على بهاء المناسبة وجذوتها التي لا تنطفئ في الالتزام بالقيم السماوية ونهج الرسول الكريم والائمة الاطهار عليهم افضل الصلاة والسلام مستعرضة وقفات مضيئة من سير الائمة عليهم السلام.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا للفتيات (عباءة الصلاة ومجموعة متنوعة من الهدايا ) ، ثم انطلقت مسابقة ثقافية بين النساء حول سيرة الإمام المهدي (عج) وآل البيت صلوات الله عليهم . واختتمت الفعاليات بتوزيع شهادات التخرج والمشاركة لطالبات المعهد والهدايا القيمة للمتميزات.

واختتم الحفل بإقامة المولد النبوي الشريف لمجموعة من خادمات المنبر. ومن الجدير بالذكر ان الاحتفال كان بمشاركة مجموعة من الروابط النسوية والتجمعات منها :         

رابطة نساء الغد.                     

تجمع خادمات الحسين (ع).     

رابطة ام أبيها.  

 

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

15 / 5 / 2017     

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here