جواد العطار: العمل الدبلوماسي الفعال فرصة العراق الاقليمية للتوسط في الخلاف بين ترامب وايران

0
476

صرح الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الثلاثاء المصادف 7 / 2 / 2017 ، بمناسبة احتفالات ايران بذكرى انتصار الثورة الاسلامية فيها عام 1979 ، وما رافق المناسبة هذا العام من توترات ومستجدات بينها والرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب وموقف العراق من هذه القضية ، ومما جاء فيه:

لا زلنا ننظر في المجلس السياسي للعمل العراقي بإيجابية الى موقف الجارة ايران تجاه العراق بعد التغيير عموما وموقفها في العاشر من حزيران 2014 خصوصا.

واضاف العطار: ان مساعدة ايران للعراق في الحرب على داعش كان فعالا وحال دونما سقوط العاصمة بغداد واربيل على حد سواء وباعتراف الجميع في الوقت الذي تنصلت الولايات المتحدة في حينها من اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة مع العراق.

واشار العطار: ان الوقت اصبح مناسبا الان لتدخل العراق مع الجارة ايران للحيلولة دون وقوع ازمة قد تعصف بالمنطقة والشرق الاوسط برمته بسبب تصريحات دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية الجديد.

وختم العطار تصريحه: ان العمل الدبلوماسي الفعال فرصة العراق الاقليمية للتوسط في الخلاف بين الجانبين الامريكي والايراني والعمل على ازالة التوترات بينهما من باب رد الجميل اولا، ومصلحة العراق في استتباب الامن بالمنطقة ثانيا.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

7 / 2 / 2017

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here