جواد العطار يلتقي رئيس لجنة نكبة 31 آب في اربيل

0
1308

التقى الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الثلاثاء المصادف 24 / 1 / 2017 ، الاستاذ صادق الشمري الناشط الحقوقي ورئيس لجنة نكبة 31 آب في اربيل.

وجرى خلال اللقاء استذكار شهداء منظمة العمل الاسلامي الذي ذهبوا ضحية ظلم وجور النظام البائد فيما يسمى عمليات ” آب المتوكل على الله ” التي كانت لمساعدة ادارة اربيل في مواجهة ادارة السليمانية بطلب من مسعود البرزاني عام 1996.

وكان من نتائج تلك العملية والحديث للأستاذ جواد العطار اقتياد مخابرات النظام ل 22 فردا من كوادر منظمة العمل الاسلامي من مقر الحركة في اربيل ونقلهم الى الموصل ثم الى بغداد واعدامهم جميعا بعد ذلك بعامين.

من جانبه اكد الشمري ان اللجنة تعمل بجد وتسير وفقا للإجراءات القانونية المتبعة وان حقوق الشهداء لن تذهب سدى ، وان ادارة اربيل تتحمل المسؤولية عن دمائهم مثلما تتحمل الامم المتحدة المسؤولية باعتبار ان الاقليم كان تحت حماية دولية وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي ، واضاف الشمري ان اللجنة ستسعى بكافة السبل لاستحصال حقوق الشهداء وتخليد ذكراهم.

وفي الختام اثنى الاستاذ العطار على الناشط وعلى اللجنة وترحم على الشهداء ووعد بتقديم كافة التسهيلات والامكانيات في المجلس السياسي للعمل العراقي لإنجاز عمل اللجنة واداء رسالتها ، لان العمل العراقي لن ينسى شهداءه ولن ينسى تضحياتهم.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

24 / 1 / 2017 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here