تعليم اللغة الفارسية في عموم العراق

0
943

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، عبدالرزاق العيسى، إلى تنظيم دورات لتعلم اللغة الفارسية في كافة المحافظات العراقية ولا سيما في المحافظات الجنوبية.

جاء ذلك خلال لقائه المستشار الثقافي الإيراني في العراق، غلام رضا أباذري، يوم أمس الخميس (29 كانون الأول 2016)، حيث تم التباحث حول التعاون التعليمي والجامعي بين البلدين، وفق ما نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء.

وأشاد العيسى خلال اللقاء، بالعلاقات الواسعة بين البلدين سيما في المجال الثقافي، مشيرا إلى دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال منح الزمالات الدراسية للطلبة العراقيين.

ودعا إلى تسهيل حضور المزيد من الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية، فضلا عن تنظيم دورات لتعلم اللغة الفارسية في كافة المحافظات العراقية ولا سيما في المحافظات الجنوبية.persian

كما أشار وزير التعليم العالي إلى أن تأسيس الجامعات المشتركة باستثمارات من قبل الطرفين من المواضيع الرئيسية في موضوع التعاون العلمي والجامعي.

من جهته أكد المستشار الثقافي الإيراني في العراق على دور وأهمية العلاقات العلمية والجامعية في تطوير الأواصر الثقافية بين الشعبين الإيراني والعراقي.

يذكر أن المناهج الدراسية في العراق تدرس إلى جانب اللغة العربية كلا من اللغتين الكردية والإنكليزية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here