جواد العطار: اردوغان عاد أقوى مما كان بانقلابه على الديمقراطية

0
942

صرح الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي حين سؤاله عن تداعيات الاحداث الجارية في تركيا وما رافقها من اعتقالات طالت الآف الشخصيات من جنرالات وضباط وجنود وأساتذة وناشطين مدنيين ، بالقول:   

‏‏ 

ان التحولات الجارية في تركيا الان جاءت في الاصل من جراء التصدع داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم وتفاقم المعارضة في الشارع التركي وتنامي مشاعر الغضب من سياسات التخبط الخارجي ودعم الجماعات الإرهابية والانفلات الامني.

وأضاف العطار: ان ما يجري حاليا هو عملية تصفية حسابات بين حزب حاكم يريد الاستئثار بالسلطة والبطش بمعارضيه يقوده اردوغان ، وبين طبقة من المجتمع تدرك نيات الحزب الحاكم وتسعى لحماية الديمقراطية من دكتاتورية الحزب الواحد.

وأشار: ان التركيز على السياسة الخارجية على حساب الملفات الاخرى دائما ما يؤدي الى فجوة خطيرة وتصدع بالداخل نتيجته حالة مشابهة لما جرى من انقلاب الجمعة قبل الماضية الذي أطاح بالسلطة في انقرة خلال ساعات.

وختم العطار تصريحه: ان اردوغان عاد أقوى من مرحلة ما قبل الانقلاب حينما انقلب نفسه مرة اخرى على الديمقراطية بما يتخذه من اجراءات الطواريء وتعطيل اتفاقية الاتحاد الاوربي وقرارات اخرى تحكم قبضته على الحكم وتمنع اي محاولة مستقبلية لاقصاءه حتى ولو عن طريق الانتخابات.

جاء تصريح الاستاذ جواد العطار خلال حضوره ملتقى النبأ الأسبوعي الذي ناقش ورقة اعدها الباحث الدكتور قحطان حسين بعنوان (تركيا والعودة الى سياسة التصفير).

 

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي 

٢٤ / ٧ / ٢٠١٦ 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here