العراق يعلن الأربعاء والخميس عطلة رسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة

0
981

اعلن مجلس الوزراء العراقي ، في بيان مقتضب تعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس من هذا الاسبوع.

وتابع البيان ، آنه ” تقرر ان يكون يوما الاربعاء والخميس عطلة رسمية “، لافتا الى، ان ” سبب العطلة راجع الى ارتفاع درجات الحرارة الى ٥٠ درجة مئوية واكثر بناء على تقرير الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي” من دون مزيد من التفاصيل . 

يذكر ان مجلس محافظة ذي قار كان قد قرر تعطيل الدوام الرسمي ، يومي الاربعاء والخميس المقبلين ، على خلفية إرتفاع درجات الحرارة ، مشيرا الى ، ان ” القرار يأتي للتخفيف من الاعباء التي يتحملها المواطنون في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية. 

الى ذلك اعلنت محافظة واسط تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل ، فيما قرر مجلس ميسان ، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاربعاء وبعد غد الخميس على خلفية ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة الى اكثر من 50م”.

وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية، قد اكدت في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ان درجات الحرارة سترتفع في وسط وجنوبي البلاد لتصل إلى 50 مئوية او اكثر . واضافت بيان لها ، إن “الكتلة الهوائية الحارة المرافقة للمنخفض الحراري الموسمي والتي تسببت بارتفاع درجات الحرارة سوف يتعمق تأثيرها بشكل اكبر ، نهاية الاسبوع ، لتصل الحرارة العظمى الى 50 درجة مئوية أو أكثر في معظم المحافظات الوسطى والجنوبية ومن ضمنها العاصمة بغداد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here