مأدبة افطار في جمعية الخير والبركة الثقافية في ذكرى جرح الامام عليه السلام 

0
546

لمناسبة الذكرى الأليمة لجرح واستشهاد الامام علي (ع) ، اقامت جمعية الخير والبركة الثقافية بالتعاون مع المجلس السياسي للعمل العراقي مأدبة افطار على قاعة الجمعية في منطقة الشالجية ببغداد يوم السبت المصادف ٢٥ / ٦ / ٢٠١٦ وبحضور جمع من العوائل المتعففة ونخبة من عوائل الحشد الشعبي وشهداء الارهاب.وتولت الاخت سهاد الوائلي مديرة مكتب الجمعية استقبال الضيوف الكرام.. ثم القت كلمة افتتاحية رحبت فيها بالحضور واكدت من خلالها على ضرورة التواصل والارتباط الثقافي والانساني بين مختلف الشرائح في المجتمع وبالخصوص في احياء مثل هذه المناسبة التي نحضرها.  

وتحدث القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي الشيخ مقداد البغدادي عن هذه الذكرى الاليمة وما تحمله من معاني ودروس وعبر بالقول: ان حادثة الجرح والساعات التي سبقت الاستشهاد لم تمر مثل باقي الحوادث المماثلة بل كانت جزءا من الإرادة والحكمة الإلهية في تعليم البشر الصبر على الأذى وتقديم المثال الذي يحتذى به في معاملة المجرمين والخارجين عن الدين.

واضاف في قصة جرح الامام عليه السلام: لما جاء الناس إلى امير المؤمنين عليه السلام فقالوا له : يا امير المؤمنين مرنا بأمرك في عدو الله بن ملجم ، والله لقد أهلك الامة وأفسد الملة ، فقال لهم أمير المؤمنين عليه السلام : إن عشت؛ رأيت فيه رأيي ، وإن هلكت فاصنعوا به كما يصنع بقاتل النبي. 

وختم الشيخ حديثه: العبرة في حادثة الاستشهاد انه في غياب الصادقين لا بد من إكمال الرسالة بالانضواء تحت رايات أعلام الدين، لا بد من استقراء الأحداث بمعرفة العبر والأسباب ، بقراءة الخلفيات.. وهو بالضبط ما نحتاجه اليوم.

واختتمت المناسبة بتوزيع مساعدات عينية ومبالغ رمزية على جانب كبير من الحضور.

 يذكر ان المكتب الثقافي في المجلس السياسي للعمل العراقي حريص على حضور واحياء المناسبات الدينية بالتفاعل والتنسيق مع الجمعيات الثقافية في مختلف المحافظات العراقية والبلدان الاسلامية والجاليات في الخارج.

 

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٢٦/ ٦ / ٢٠١٦

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here