العمل العراقي يدعو التحالف الوطني الى انتخاب رئيس له وممارسة دوره الدستوري

0
929
اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم السبت المصادف ١٤ / ٥ / ٢٠١٦ ، بيانا دعا فيه التحالف الوطني الى ممارسة دوره الدستوري في معالجة الازمة الحالية باعتباره الكتلة البرلمانية الاكبر ، ومما جاء فيه:
لا يخفى على الجميع ان ما يمر به البلد من ازمة برلمانية سببها بشكل او بآخر تراجع دور الكتل السياسية وابتعادها عن الجمهور وتزايد التصريحات المتبادلة والمتضاربة بين نواب البرلمان والانشقاقات المستمرة داخل الكتلة الواحدة والتباطؤ في تنفيذ الإصلاحات.
واضاف البيان: ان الازمة الاخيرة اثبتت ان الكرة ليست في ملعب الحكومة ولا رئاسة البرلمان بل هي في ساحة التحالف الوطني الكتلة البرلمانية الاكبر التي تخلت عن دورها الدستوري ، وانشغلت عنه في حل ازماتها الداخلية اولا؛ والخلافات بين مكوناتها ثانيا.
واشار البيان: ليس من المنصف القول ان التحالف الوطني هو المعطل لدور البرلمان ، ولكن من الضروري التوضيح انه الكتل الوحيدة القادرة على تسييره من جديد.
وختم البيان: ان على التحالف الوطني انتخاب رئيس جديد له بمن يحضر من كتله ونوابه ومهما كان عددهم ، وكتابة نظام داخلي لهذا التكتل ، يكون ضامنا لمنع اية انشقاقات مستقبلية في صفوفه او اقتتال تحت اي ظرف بين ابناء المكون الواحد.. او ضياع وتفتت البلد لا سامح الله.
المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
١٤ / ٥ / ٢٠١٦

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here