جواد العطار: الاصلاح منهج ومسؤولية النخبة الذي يجب ان لا تحيد عنه 

0
436

استضافت مؤسسة ام البنين الثقافية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن يوم السبت المصادف ٢٣ / ٤ / ٢٠١٦ ، الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي في جلسة حوارية حول الأوضاع السياسية الحالية وما يمر به العراق من ازمات.وأوضح العطار: بعد موجز واستعراض تاريخي معاصر لاوضاع البلاد وبالذات بعد عام ٢٠٠٣ ، ان المشكلة القائمة اليوم هو التباعد في النظرة للإصلاح بين النخبة السياسية والقاعدة الجماهيرية.

ورأى العطار: ان الاصلاح مسؤولية ومنهج وطريق واضح وسالك ينبغي الا تحيد عنه النخبة او تذهب به بعيدا او تفلسفه وفقا لرؤيتها ومصالحها.

وختم العطار حديثه المسهب والمفصل بالقول ، اننا بحاجة الى توافق النخبة حول المصلحة الوطنية اولا؛ وابتعادها عن خلفياتها الاثنية والمذهبية والحزبية ثانيا؛ واستجابتها لمطالب الاصلاح ثالثا؛ ومزجها بمطالب الجماهير رابعا. وبعدها يمكن ان نقول اننا في الطريق السليم الذي يخرجنا من الازمة الحالية ويكون ضمانة لعدم تكرارها مستقبلا.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش وتبادل الحوار بين الاستاذ العطار والحضور الذي كان إيجابيا ومثمرا ومرضيا في نقل الصورة الحقيقية عما يجري في داخل العراق وما يحتاجه العراقيين من تكاتف وتآزر في مواجهة التحديات في الداخل والخارج.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٢٥ / ٤ / ٢٠١٦  

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here