جواد العطار: صورة الاسلام في اوربا ناصعة ولن يتمكن الارهاب من تشويهها

0
583

التقى الاستاذ جواد العطار في مدينة كوبنهاجن اليوم الخميس المصادف ٢١ / ٤ / ٢٠١٦ السفير العراقي في الدنمارك علاء الجوادي ، وجرى خلال اللقاء الذي حضره الشيخ مقداد البغدادي القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي التباحث حول شؤون الجالية العراقية في الدنمارك وسبل تذليل المعوقات التي تحول دون تمتعهم بالخدمات القنصلية.  

 

كما أبدى الاستاذ العطار رؤيته حول الصورة السلبية التي عكسها الارهاب الدولي المتمثل بالقاعدة وداعش عن الاسلام والمسلمين في اوربا وخصوصا بعد تفجيرات بروكسل والتي لم تتمكن النيل من الصورة الناصعة للإسلام او تشويهه لا سامح الله ، وان كل ما يحدث في المجتمع الغربي هو ردود فعل آنية ستزول آجلا ام عاجلا. 

وأضاف العطار ان مسؤولية حمل رسالة الاسلام اصبحت في اوربا اثنتين؛ الاولى – نشر الاسلام الصحيح والحفاظ على الجالية الاسلامية عموما والعراقية خصوصا من الانجرار وراء افكار المجتمع الغربي التي لا تتوائم في كثير من مفاصلها مع مباديء الاسلام وتقاليد مجتمعاتنا. 

والثانية – ازالة ما علق بالإسلام زورا وبهتانا من تطرف وقتل وتفجير وارهاب وهذه المهمة الأصعب.

وكانت اجواء اللقاء ذات طابع مثمر وإيجابية كان فيها وفد العمل العراقي موضع ترحاب.. وتأتي هذه الزيارة بعد لقاء مع ممثلين عن الجالية العراقية في الدنمارك ، وفي اطار جولة أوربية يقوم بها وفد العمل العراقي في اوربا تتضمن احياء مناسبات دينية والاطلاع على أحوال الجاليات العراقية والتواصل مع ممثليات العمل العراقي فيها.

المكتب الاعلامي 

المجلس السياسي للعمل العراقي 

٢١ / ٤ / ٢٠١٦  

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here