العمل العراقي يحتفي بولادة الامام الجواد (ع) في مدينة زيوريخ السويسرية

0
449

جرى عصر هذا اليوم الاحد المصادف ١٧ / ٤ / ٢٠١٦ ، برعاية المجلس السياسي للعمل العراقي احتفالا بهيجا بمناسبة ولادة الامام الجواد (ع ) في حسينية الامام المهدي بمدينة زيوريخ في سويسرا. 

 

وحضر الافتتاحية جمع من العراقيين المقيمين في المدينة وحضور إسلامي متنوع ، وبدأت الاحتفالية بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة الشيخ مقداد البغدادي القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي التي أشاد فيها بالحرص الشديد على احياء شعائر آلِ البيت عليهم السلام في اوربا خاصة والعالم عامة ، وأضاف ان الامام الجواد عليه السلام ساهم طيلة فترة امامته التي دامت نحو سبعة عشر عاما في إغناء مدرسة اهل البيت العلمية وحفظ تراثها حتى يصلنا اليوم لنحتفي به وندعو للعمل به ، وختم الشيخ مقداد البغدادي حديثه باستعراض سيرة الامام الجواد وحياته القصيرة والزاخرة بالإنجازات.

بعد ذلك القى الاستاذ جواد العطار كلمة تعرض فيها للامور السياسية وضرورة الاستفادة من دروس أئمة ال البيت عليهم السلام في تجاوز الأزمات التي تعصف بالبلاد وبالذات الازمة البرلمانية الحالية لما تشكله من خطورة بالغة على العملية السياسية برمتها.

ومن ثم تولى الاستاذ العطار الاجابة على بعض مداخلات الحضور واستفساراتهم عن حقيقة ما يجري في العراق من ازمات سياسية واقتصادية باسلوب موضوعي استشرف معطيات الحاضر والمستقبل.

 يذكر ان المكتب الثقافي في المجلس السياسي للعمل العراقي حريص على احياء المناسبات الدينية بالتنسيق مع الجمعيات الثقافية في مختلف المحافظات العراقية والبلدان الاسلامية والجاليات في الخارج.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

١٧ / ٤ / ٢٠١٦ 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here