احتفالية بهيجة بمناسبة مولد الزهراء (ع) في المكتب النسوي للعمل العراقي

0
941

بمناسبة ذكرى مولد الزهراء عليها السلام وتحت شعار ( سيرة الزهراء – ع – بناء للذات ) ، اقام المكتب النسوي في المجلس السياسي للعمل العراقي يوم الاربعاء المصادف ١٣ / ٤ / ٢٠١٦ ، احتفالا بهيجا في مكتب المجلس ببغداد – الكرخ ، وبالتعاون مع مؤسستي طريق النور الثقافية ومعهد نهج الزهراء للعلوم الدينية بحضور نسوي مميز وواسع.

ابتدأ الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم بصورة جماعية ومنتظمة من مجموعة فتيات الزهراء ، ثم تم مشاركة مجموعة اخرى بقراءة ادعية من كتاب مفاتيح الجنان. 

 

بعدها تقدمت الاستاذة ايمان الشويلي رئيسة المكتب النسوي في المجلس السياسي للعمل العراقي بكلمة قيمة استلهمت فيها الدروس والعبر من سيرة الزهراء عليها السلام وضرورة توظيف تلك المآثر في بناء شخصية المرأة والفتاة المسلمة.

كما شاركت مجموعة من المدعوات بألقاء قصائد بحب آلِ البيت (ع) ، ليأتي ختام الحفل مسكا بتوزيع الهدايا على الفتيات اللواتي يحملن اسم فاطمة او زهراء وكان عددهن من الحضور 50 طفلة وفتاة ، وتكريم نخبة من عوائل شهداء الحشد الشعبي من الحضور.

يذكر ان المكتب النسوي في المجلس السياسي للعمل العراقي حريص على احياء المناسبات الدينية والتنسيق مع الجمعيات التابعة له ومع منظمات المجتمع المدني وبشكل دوري يهدف الى رفع مستوى الوعي وثقافة المرأة في كافة المجالات.

المكتب الاعلامي 

المجلس السياسي للعمل العراقي

١٣ / ٤ / ٢٠١٦ 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here