خبير يتوقع هبوط اسعار النفط الى ٣٠ دولارا خلال الفترة المقبلة

0
1430

توقع الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الاثنين، هبوط اسعار النفط إلى 30 دولا للبرميل خلال الفترة المقبلة، عازيا سبب ذلك الى المضاربات السياسية وزيادة العرض وقلة الطلب .

وقال الصوري في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ” زيادة العروض النفطية وقلة الطلب ادى الى عدم التوازن في السوق العالمية ” مبينا ان المضاربات السياسية هي المحرك الابرز  للسوق النفطية في الوقت الحالي لممارسة الضغط على الكثير من الدول منها روسيا وايران وفنزويلا والعراق “.

واضاف ان ” التكهن في اسعار النفط حاليا لايتم على اساس العرض والطلب بل يحتاج الى قراءة سياسية حيث ان اغلب التوقعات تشيرا الى مزيد من الهبوط في اسعار النفط ” مؤكدا انها ” ستستقر عند قاع جديد يتراوح بين  35 وقد يصل الى 30 دولارا للبرميل خلال الاشهر الخمسة المقبلة “.

وتابع الخبير الاقتصادي ان ” هذه مجرد توقعات ومن الممكن ان يؤدي اي حدث سياسي او طبيعي الى تغيير التكهن بهذه الاسعار وبالتالي ارتفاعها “.

وكانت عضو اللجنة المالية بمجلس النواب ماجدة التميمي قد اكدت ، امس الاحد ، ان الحكومة لن تستطيع تأمين رواتب موظفي الدولة في حال هبوط سعر البرميل لـ 20 دولارا ، مبينة ان هنالك مساع دولية لايصال اسعار النفط لهذا المستوى .

يذكر ان اسعار النفط وعلى مدى الأسابيع الثماني الأخيرة عانت من هبوط مستمر ، حيث أنهت أسعار النفط الأسبوع الأخير على انخفاض غير مسبوق منذ الأزمة المالية العالمية في 2009 ليهوي النفط الأميركي دون 40 دولارا للبرميل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here