اللجنة الاقتصادية توافق على مقترح الاستغناء عن استيراد الحنطة الاجنبية

0
1255

أعلنت اللجنة الاقتصادية الحكومية, الأربعاء, عن الموافقة على مقترح تطوير المنتج المحلي والاستغناء عن استيراد الحنطة الأجنبية وتحسين الطحين المحلي استناداً إلى المواصفة العراقية لمنتجات الحنطة.
وقالت اللجنة في بيان صحفي: إنه” تم عقد الاجتماع التاسع عشر برئاسة نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس وبحضور الجهات المعنية وجرى استضافت المدراء المفوضين لفنادق الرشيد وفلسطين وعشتار والمنصور وبغداد وبابل لمناقشة العديد من المواضيع ذات الشأن الاقتصادي”.
وأضاف البيان أن” اللجنة وافقت على المقترحات المقدمة من مكتب رئيس الوزراء ووزارة التجارة بشأن تطوير المنتج المحلي والاستغناء عن استيراد الحنطة الأجنبية وتحسين الطحين المحلي استناداً الى المواصفة العراقية لمنتجات الحنطة من الدقيق المستعمل في صناعة الخبز رقم (37)”.
وأوضح البيان أن” اللجنة وافقت أيضا على توصيات لجنتي الأمر الديواني (68 و 69) بخصوص آلية استرداد المبالغ المترتبة بذمة الفنادق مع إعطاء خصم من تلك المبالغ لصالح الفنادق دعماً للقطاع السياحي وتنشيط الحركة الفندقية، وعلى قيام وزارة الزراعة بالتفاوض مع الشركات الرصينة او وكلائها الحصريين لشراء مادة سماد اليوريا والداب دعماً للمزارعين وتوزيع تلك المواد خلال الفترة المحددة لها”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here