دار ثقافة الاطفال تحتفي بالذكرى الــ 41 لأسبوع المرور السنوي

0
1724

تحت شعار (الثقافة المرورية ضرورة حضارية ) اقامت دار ثقافة الاطفال برعاية مديرها العام احتفالا كبيرا  بمناسبة الذكرى ال41 لاسبوع المرور السنوي  وبحضور اللواء عامر حضير عباس مدير المرور العام وجمع غفير من المثقفين ومنتسبي مديرية المرور العامة .

واعرب مدير الدار في كلمته بالمناسبة  عن عتبه  على بعض الفضائيات التي تبتعد عن تغطية مثل هكذا مناسبات تقيمها الدار ، في الوقت الذي تقوم بتغطية الفتنة الطائفية والمهاترات السياسية التي تنعكس سلبا على الوضع العام في العراق .

وقال اليوم نشد على ايدي رجال المرور ونعمل جاهدين لمد جسور التعاون بيننا ، و نحيي من يقف خلف هذه الإنجازات في المرور ، مشيرا ان اقامة هذا الاحتفال جاء للتعبير عن شكرنا وامتناننا لرجال المرور الذين نذروا انفسهم وتحملوا  الصعاب خدمةً لابناء  بلدهم يحملون حياتهم على اكفهم وهم يؤدون عملهم بكل حب واخلاص تحت حرارة الصيف اللاهب في ظل الظرف الامني غير المستقر ، مؤكدا  ان دائرة المرور اليوم   تستعيد حضورها ودورها المشهور هنا في دار ثقافة الأطفال التي دأبت على الاحتفاء بكل المؤسسات التي تمس حياة المواطن العراقي وتعمل على خدمته .

من جانبه شكر اللواء عامر خضير عباس  في كلمته بدور دار ثقافة الاطفال لانجاح هذا الاحتفال واعداً ان تكون مديرية المرور العامة ورجالها في خدمة ابناء العراق .

وكان للشاعر كريم راضي العماري وقفة شعرية جميلة جسدت تلاحم كل الاطياف العراقية ودعت الى إشاعة روح المواطنة والسلام .

كما القت الشاعرة سعاد الشاهين قصيدة شعرية تغنت بحب الوطن والدعوة للوحدة الوطنية .

وتضمن الحفل فعاليات فنية منوعة لمدرسة الموسيقى والبالية وروضة المنصور التأسيسية وطلاب مدرسة الوركاء الابتدائية نالت استحسان الحضور وتفاعلوا معها ، كما القى امين جاسم شعر شعبي بالمناسبة .

وعلى هامش الاحتفال افتتح  معرض لرسوم الأطفال ومعرض صور فوتغرافية اضافة الى معرض للمصور قمر هاشم

وفي ختام الاحتفال وزعت الهدايا على منتسبي المرور والاطفال المشاركين في الاحتفال .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here