التجارة: فترة استلام الحنطة على مدار الساعة وبنفس اسعار العام الماضي

0
1738

أكد وزير التجارة العراقي، اليوم الأربعاء، عزم الوزارة على إنشاء سايلوات جديدة عن طريق الاستثمار، مؤكدا انه سيتم استلام محصول الحنطة من الفلاحين على مدار الساعة، وبنفس تسعيرة العام الماضي.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان “تطرقنا في اجتماعنا مع لجنة الزراعة والمياه والاهوار هذا اليوم الى زيادة الطاقات الاستيعابية  للسايلوات وإنشاء وفتح سايلوات جديدة وقد نتجه الى طرحها للاستثمار بعد دراسة جدواها الاقتصادية من قبل اللجنة العليا في مجلس الوزراء”.

 وأضاف “تم الاتفاق على ان تكون فترة استلام محصول الحنطة على مدار الساعة وبنظام الوجبات التي اعتمدتها وزارة التجارة  وان تكون الأولوية للكميات الاقل صعودا للكميات الأكبر وتخصيص أيام بحسب المناطق الجغرافية على مدار الأسبوع”، مبينا ان “مجلس الوزراء اعتمد نفس التسعيرة السابقة للعام الماضي”.

وأشار الوزير الى ان “التجارة خاطبت وزارة المالية لإطلاق المستحقات خاصة للفلاحين من النازحين وستصرف بصكوك بعد إحالتها من المالية إلى وزارة التجارة”.

 ويعد محصولا الحنطة والشعير، من اهم المحاصيل المزروعة في العراق، وتحاول الحكومة تحقيق الاكتفاء الذاتي منهما علىى الرغم من مشاكل المياه ونقص الطاقة وقلة سايلوات الاستلام والتخزين التي تتجدد كل عام.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here