مؤسسة تدعو المنظمات الانسانية العالمية لادانة الابادة الجماعية التي تتعرض لها الاقليات

0
1418

دعا الشيخ عبد المهدي الشمري نائب الامين العام لمؤسسة شهيد المحراب جميع المنظمات الانسانية العالمية الى ادانة ما يحدث في العراق من ابادة ونزوح جماعي تتعرض له الاقليات.
وقال الشيخ الشمري في تصريح صحفي ” ان ما تتعرض له الاف العوائل من الشيعة التركمان والشبك وكذلك المسيح هو ابادة جماعية ونزوح قسري لم يشهده العراق في تاريخه المعاصر والحديث هدفه تغيير الطبيعة الديموغرافية في مناطق معينة في العراق ” .
واضاف الشمري ان ” على الهيئات الانسانية والمنظمات العالمية التي تعنى بحقوق الانسان ادانة ما يحدث وعده جريمة كبرى ضد الانسانية ”
وتابع قائلا ” ان ماتقوم به العصابات التكفيرية المتخلفة لم يطال البشر فقط بل راحت لتزيل المعالم الاثرية والثقافية واخرها تفجير مقام النبي يونس عليه السلام في الموصل الذي يعود تشييده لمئات السنين” مضيفا. ان ” على الحكومة الاطلاع بدورها في تقديم المعونة للعوائل النازحة وتوفير المسكن والمستلزمات الاخرى لها بعد ان اضطرت الى مغادرة مساكنها مكرهة تحت تهديد السلاح ”
وثمن الدور الكبير الذي تقوم به مكاتب المراجع العظام والعتبات المقدسة في تقديم المعونات الى الاعداد الكبيرة من النازحين بهدف تقليل معاناتهم .
ويذكر ان لمؤسسة شهيد المحراب مكاتب وفروع في محافظات العراق وتخصص جانبا من نشاطاتها في الجانب الانساني حيث كفلت اكثر من 85 الف يتيم وتقوم الان بحملة لجمع التبرعات وايصالها الى العوائل العالقة في الموصل شملت لحد الان اكثر من خمسمائة عائلة بمعونات مالية تم توزيعها في مناطق سنجار وبرطلة والحمدانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here