امانة بغداد تنفي وجود شحة في مياه الشرب وتؤكد عودة تجهيز شرق العاصمة بعد – انقطاع مؤقت

0
1099

نفت أمانة بغداد، اليوم الإثنين، وجود شحة في مياه الشرب في بعض احياء العاصمة، وفيما عزت انقطاع المياه في جانب الرصافة لانقطاع التيار الكهربائي وتعطل انبوب الناقل الرئيس، أكدت استعدادها لفصل الصيف الحالي.
وقال المتحدث الرسمي باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث إلى (المدى برس)، إن “انقطاع المياه في بعض احياء جانب الرصافة وتحديداً مناطق شرقي القناة جاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن احدى المحطات الرئيسة”، مبينا أن “انقطاع الكهرباء كان بسبب خلل فني وليس متعمداً”.
وأضاف عبد الزهرة “تزامن ذلك مع حدوث شق في احد الأنابيب الرئيسة الناقلة التي تغذي مناطق الرصافة وتم اصلاحه لكن ليس بصورة جيدة ليتعرض مرة أخرى للعطل وتم اصلاحه مرة اخرى وانتهت هذه الأزمة”، مؤكداً أن “كميات مياه الشرب عادت إلى طبيعتها في تلك المناطق ولا توجد لدينا ايّ مشاكل الآن”.
ونفى المتحدث الرسمي باسم امانة بغداد “وجود شحة في مياه الشرب في بغداد”، مشدداً على أن “أمانة بغداد مستعدة من خلال دوائر المياه التابعة لها لفصل الصيف الحالي”.
وشهدت بعض احياء الرصافة انقطاع في مياه الشرب في اليومين الماضيين ما اضطر الاهالي الى شراء المياه الصالحة للشرب من السيارات الحوضية التي تبيع المياه، في وقت يشهد فيه العراق ارتفاعاً في درجات الحرارة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here