امانة بغداد تضافر جهودها لانجاح الخطة الخدمية لحشود الزوار المليونية

0
623

اكدت امانة بغداد، السبت، تضافر جهودها مع قيادة عمليات بغداد والجهات الاخرى الساندة لانجاح الخطة الخدمية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم [عليه السلام].
وقال وكيل امانة بغداد للشؤون الإدارية عبد الحسين المرشدي في بيان تلقت وكالة خبر للانباء (واخ) نسخة منه، ان “امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد ووزارة الصحة وأمانة العتبة الكاظمية والجهات الاخرى الساندة تبذل جهودا استثنائية مكثفة من خلال عمل تنسيقي متكامل بما يسهم في انجاح تنفيذ هذه الخطة وتقديم افضل الخدمات ووسائل الراحة للحشود المليونية الزائرة للمرقد الشريف في مدينة الكاظمية المقدسة” .
واضاف المرشدي ان “اتفاقا تم مع قيادة عمليات بغداد لتسهيل حركة آليات امانة بغداد التخصصية وملاكاتها الخدمية الاخرى في الشوارع والازقة والمحلات السكنية والمحاور الرئيسة في مدينة الكاظمية ونقل النفايات والمخلفات الى مواقع تجميع النفايات خارج حدود المدينة المقدسة بما يسهم في المحافظة على نظافة وجمالية المدينة وهي تستقبل الحشود المليونية الزائرة للمرقد الشريف”.
وأشاد “بالجهود والتعاون المثمر لقيادة عمليات بغداد والاستجابة السريعة والفورية لطلب امانة بغداد لتسهيل حركة آلياتها وتقديم الدعم والاسناد لها من جهة وحماية ارواح الزائرين والعاملين من الطواقم الخدمية المنتشرة في عموم شوارع العاصمة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة التي يسلكها الزائرون المتجهون صوب مدينة الكاظمية المقدسة من جهة اخرى” .

ويؤدي ملايين المسلمين من محافظات عدة الزيارة سيرا على الاقدام باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة لاداء زيارة الامام الكاظم عليه السلام بمناسبة ذكرى استشهاده التي تصادف يوم غد الاحد 25 رجب وسط اجراءات امنية مشددة اتخذتها القوات الامنية متمثلة بغلق الطرق وزيادة الجهد الاستخباري وتكثيف التفتيش للمارة والعجلات، فيما اعلنت وزارة الصحة والنقل والداخلية وعدة جهات ساندة اعدادها لخطط امنية وخدمية لتامين الزيارة ونقل الزائرين العائدين الى منازلهم “.
ولم تخل زيارة هذا العام من الخروقات الامنية، حيث وقعت عدة انفجارات في بغداد ادت الى استشهاد واصابة العشرات من الزائرين كما لم تتوقف الحشود المليونية بالتوجه الى مدينة الكاظمية رغم التحديات الامنية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here