المفوضية تسحب استقالات اعضاء مجلس المفوضين وتحدد موعد الحملات الاعلامية للكيانات

0
1300

التقى رئيس واعضاء مجلس المفوضين في المفوضية الانتخابات ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادنوف يوم الاحد 30/3/2014 في مقر المفوضية.
وذكرت المفوضية في بيان صحفي، انه “جرى خلال اللقاء استعراض اخر مستجدات العملية الانتخابية والتحديات التي تواجهها. وعقد بعد الاجتماع مؤتمرا صحفيا اكد فيه ميلادنوف على ضرورة دعم المفوضية واستقلالية عملها والمضي قدما في الانتهاء من التحضيرات تمهيدا لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 30/4/2014، لافتا الى ان الامم المتحدة ستعمل على دعم المفوضية بكل قوة في الجانب الفني وتقديم المشورة والوقوف الى جانبها.
الى ذلك اصدر مجلس المفوضين اثناء المؤتمر الصحفي المشترك بين الطرفين بيانا فيما يلي نصه :
“سبق وان اصدر مجلس المفوضين قراره المتعلق بتقديم الاستقالة الجماعية لاعضائه الى رئيس المجلس, وقد بينا الاسباب والدواعي التي دعتنا الى اتخاذ هذا القرار, ونظرا لتوالي الدعوات الى سحب الاستقالة ومن جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية, المحلية والدولية والتي دعت الى التاكيد على اهمية احترام استقلالية ونزاهة(المفوضية العليا المستقلة للانتخابات), والاشادة بحرفيتها والدعم اللامحدود الذي ابدته جميع هذه الجهات لعمل المفوضية فأن اعضاء مجلس المفوضين واستجابة لجميع هذه الدعوات المخلصة ولوجود اكثر من استحقاق انتخابي هام وحساس في الثلاثين من شهر نيسان من هذا العام.
قرر سحب الاستقالة والعودة لممارسة مهامه بكل ثقة واقتدار ومعبرا عن كبير امتنانه لكل هذه الدعوات الكريمة والمخلصة التي نعتبرها اوسمة فخر وشهادة تأريخية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here