الامم المتحدة: كربلاء جسدت روح الوحدة الوطنية في العراق وملاذ آمن للاجئين

0
1415

استقبل محافظ كربلاء المقدسة اليوم الخميس ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي مالادينوف في اول زيارة يقوم بها منذ تسنمه منصبه. وقال محافظ كربلاء خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء، تحدثت مع ممثل الامم المتحدة في العراق في القضايا الخاصة بكربلاء خصوصا والقضايا العراقية العامة.

مبينا ، ركزنا خلال الحديث على قضية النازحين الى كربلاء من المحافظات المجاورة وكيفية تلبية احتياجاتهم الانسانية والتعاون بيننا في توفيرها.

من جهته ابدى ممثل الامين العام للأمم المتحدة نيكولاي مالادينوف شكره وتقديره دعوة المحافظ لزيارة كربلاء المقدسة ، معربا عن ارتياحه لمدى الحفاوة التي استقبل بها الوفد الزائر .

وقال ، كربلاء معروفة بانها مدينة مضيافة مرحبة بجميع من ينزح اليها خصوصا في الازمات وقد اثبتت ذلك على مدى التاريخ. وأضاف مالادينوف: انها مدينة تعرضت للدمار اكثر من مرة لكنها مدينة تمكنت في كل مرة من اعادة بناء نفسها بنفسها ولديها روح قوية للبقاء على قيد الحياة”. لافتا، “احمل اليكم رسالة شكر وتهنئة

وقال مالادينوف : اظهرت كربلاء سرعة ملحوظة في المبادرة الى اسعاف النازحين وشرعت ابوابها امام الهاربين من العنف خصوصا ممن لجأ اليها من محافظة الانبار.

وذكر مالانيدوف : ان كربلاء جسدت روح الوحدة الوطنية في العراق من خلال ما قامت به دون ان تمييز طائفي او عرقي في وقت بات العراق في امس الحاجة الى تلك المبادرات.

وبين ممثل الامين العام : ان المنظمات الدولية زارت كربلاء قبل اسابيع وتمكنت من التعاون والعمل عن كثب مع السلطات المحلية في المحافظة. وقال اثمر هذا التعاون في ايجاد العديد من الحلول للمشاكل التي يعاني منها المتضررين ازاء العنف.

واختتم مالادينوف : اتفقنا مع المحافظ على امكانية التعاون في عدة مجالات انسانية خاصة بالمحافظة خصوصا على صعيد التعليم والصحة ، فضلا عن العمل في سبيل المحافظة على الارث الانساني والتاريخي لمدينة كربلاء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here