الانواء الجوية: فرصة لتساقط الامطار في الايام الاربعة المقبلة

0
687

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الاحد ان يكون طقس البلاد للايام الاربعة المقبلة غائما جزئيا وغائما مع فرصة لتساقط امطار في اماكن متفرقة .

وذكر تقرير للهيئة تلقت وكالة العمل نيوز نسخة منه انه: لا يتوقع حودث تغيير في الحالة الجوية غدا الاثنين عن اليوم السابق عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد [9] مْ ودرجة الحرارة العظمى [20] مْ .

واضاف ان: البلاد ستتاثر با متداد مرتفع جوي ضعيف من تركيا ليكون الطقس يوم الثلاثاء المقبل في المناطق كافة غائما جزئيا اما درجات الحرارة فستكون اعلى من اليوم السابق بقليل.

واشار الى ان: تاثير المرتفع الجوي سيضعف نتيجة لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس يوم الاربعاء المقبل في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار في اماكن متفرقة اما درجات الحرارة فستنخفض في المنطقتين الوسطى والشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق.

وختم التقرير بتوقعات ان: تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس يوم الخميس المقبل في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار في اماكن متعددة منها وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط امطار خفيفة في اماكن متفرقة منهما ، اما درجات الحرارة على العموم فستنخفض في المنطقة الشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية لليوم السابق .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here