العراق يهدر فرصة تاريخية بمونديال الناشئين

0
1398

استهل المنتخب العراقي مشواره في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاماً، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، بخسارة ثقيلة أمام السويد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

11674.946495_493622310707347_1955868924_n

بدأ المنتخب السويدي بالتسجيل في الدقيقة 36، عن طريق مهاجمه كوستاف إنغفال، إلا أن محمد سلام تمكن من إدراك التعادل لناشئي “أسود الرافدين” في الدقيقة 54 من الشوط الثاني، ولكن إنغاف أعاد المقدمة لمنتخب بلاده مرة أخرى بهدف ثان بعد 13 دقيقة.

وعزز أنتون ساليتروس الفوز للمنتخب السويدي بالهدف الثالث في الدقيقة 72، ثم اختتم المدافع علي سوليتش الرباعية قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة، التي أُقيمت على ملعب إستاد “خليفة بن زايد” بمدينة العين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

بهذه النتيجة حصدت السويد أول ثلاث نقاط لها، لتحتل المركز الثاني، بفارق الأهداف عن منتخب نيجيريا، الذي حقق فوزاً كاسحاً على نظيره المكسيكي، حامل لقب النسخة الأخيرة، بستة أهداف مقابل هدف، بينما جاء منتخب العراق في المركز الثالث بلا نقاط.

أما المجموعة الخامسة، فقد اقتسم منتخبا كندا والنمسا المركزين الأول والثاني، بعد أن تعادلا بهدفين لكل منهما، بينما جاء المنتخبان الإيراني والأرجنتيني في المركزين الثالث والرابع، بعد تعادلهما بهدف لمثله.

وأصبح الإيراني، مصطفى هاشمي، صاحب أسرع هدف في البطولة، حتى الآن، بعدما نجح في هز شباك ناشئي “التانغو” في الدقيقة الأولى من المباراة، التي جرت على ملعب “إستاد راشد” بالنادي الأهلي، في إمارة دبي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here